Istar_Korea

عزيزي الزائر تدل هذه الرسالة انك غير مسجل
منتديات ودردشة حبايبنا ترحب بك وتقدم لك كافة
البرامج والمواضيع الاخيرة ونسعد لأنضمامك لنا
فمرحبا بك عزيزي/ عزيزتي


Istar_Korea



 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الإنسان ينسى ولا ينسى.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمودي الوكح
النائب الخاص
النائب الخاص
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : النمر
المشاركات : 231
الميلاد : 03/04/1986
العمر : 32
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 03/03/2009

مُساهمةموضوع: الإنسان ينسى ولا ينسى.   الثلاثاء أبريل 21, 2009 9:22 am

الإنسان ينسى ولا ينسى. أنها مُفارقة ! لكن هذا ما خرجت به من عِبَر وحصيلة تجارب خلال السنيين!

نعم الإنسان ينسى:

ما للآخرين من فضل عليه ؛ وينسى بسرعة ما للآخرين من خدمات ونشاطات ومواقف ومعروف وحسنات ..... انه ينسى الوجه الأبيض ( الايجابي) متمسكا بالوجه الاخر ، ليرى النقطة السوداء في اللوحة البيضاء . ناظرًا الى السواد قبل البياض. وبسرعة البرق ينسى اخطاءه بحق الآخرين وكأن شيئًا لم يكن! وما زال ينسى .... او يتناسى!
لكنه لا ينسى :
ماله من فضل بحق الآخرين ، فتسمعه يحدثك دومًا ، أنه باليوم والتاريخ الفلاني قدم لك معروفًا وصنع لك خدمات جمة ..... وفي قوله هذا منية وتحسيس بالفضل!
_ ولا ينسى اخطاء واهمالات وتجاوزات الآخرين المقصودة وغير المقصودة بحقه ، فيُذكرك أنك بالتاريخ الفلاني خطأت بحقه . وتجدها تعتب على قريباتها لانهم لم يزوروها ويواسوها عندما كانت طريحة الفراش .....
وترى المتزوجين من ابسط مشكلة يسترجعون ذكريات مؤلمة متوغلة في القدم ويتسارعون بعرضها امام بعضهما البعض .....
والمحبيين عادةً ،ينسون الايام الجميلة واللحظات المُقدّسة التي جمعتهم وعاشوها سويةً؛ ليتمسكون بالمواقف والكلمات المؤلمة ، فدعوة لهم الى ان يدركو ان الذي بينهم اقوى واقدس من اي خلافات وذكريات اليمة وينسون الاوقات العصيبة ؛ فالحبّ هو نسيان وصفح لا حدود له!
هكذا هو الإنسان يعود دومًا للوراء ليُقلب صفحات الماضي المؤلمة ولا ينسى !!

انه ينساك بُمجرد ان تبتعد عن المكان الذي خدمته ردحًا من الزمن وينسى كل ما لك من مواقف وخدمات ونشاطات واثار وعطاء وحسنات..... فتصبح في ذاكرة النسيان لتكون في خبر كان! وكم تصعب الحياة وتزداد مرارة عندما يتنكر الاخرين لما لك من معروف وخدمات واشتغالات ..... ويحاولون ان يزيلوا من الوجود كل اثاركَ!
كثيرون هم الذين ينسون ويتناسون ولا يحترمون ذكرى الاخرين واثارهم او يقفوا وقفة اجلال ووفاء لها ؛ وهذا ليس بغريب على مجتمعات تؤمن بالمثل القائل:( البعيد عن العين بعيد عن القلب)!!
فما ان مات شخص مبدع لترى الكثير وللاسف يطعنون ويتنكرون له ولاشتغالاته وكأنهم يحاولون مسخ اسمه وازالته من الوجود وكأنهم يصفون حساباتهم معه ..... كم ضعفاء هؤلاء الاشخاص ومرضى لانهم بوجوده كانوا متملقين متزلفين مصفقين .... !!! ما اتعس الازوادجية والازدواجيين!

لكنني لا اتنكر لوجود اناس وفية مخلصة تتذكر اثارك في حياتهم .... فهم لا ينسون .... لكنهم وللاسف قليلون بل نادرون ولاسيما في زماننا هذا !



أنه الإنسان .... ينسى ولا ينسى!



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jack power
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
الأبراج الصينية : الثور
المشاركات : 608
الميلاد : 28/09/1985
العمر : 32
مزاجي :
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الإنسان ينسى ولا ينسى.   الثلاثاء أبريل 21, 2009 12:40 pm


موضوع كله حكم
شكرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غ ـــــرور انثـــى
كبرياء الـمـنتدى
avatar

الجنس : انثى
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الثعبان
المشاركات : 665
الميلاد : 04/03/1989
العمر : 29
مزاجي :
العضوية : 180
المهنة :
الهواية :
التسجيل : 16/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الإنسان ينسى ولا ينسى.   الأربعاء أبريل 22, 2009 10:11 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحية وٍد وإحترٍآم
آلمميزٍوٍن وحدهـم آلقآدرٍين على إثآرٍة آلدهشة في
ذوٍآتنآ وٍ خيآلآتنآأإ
فأعضآء منتدى ح ـبايبنا كلهـم مميزٍوٍن وٍ بجدآرٍة
بآأقة وٍرٍدْ وٍ يآسمين لِ قلمكـم
وأتمنى لكـم آلمزٍيدْ مِن آلآبدآع وآلتوٍهـج
كآن لـيٌ هنآأ مجـرٍدْ حرٍوٍفٌ عَبرٍت عن مشآعرٍي
فتقبلوآ هذه آلمَشآعرٍ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وبإلختآم
تقبلوآإ منـيٌ أإرٍق وآأجمل تحية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سَلآأمـيٌ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






لـم تـ خ ـلق الايـام بـ ع ــد شـقي اح ــمق يظن ع ـلى يديه مصـرع ـي ...
انـا الكبـرياء والنار بعض صـفاتي .. وع ـليك ان شاهدتنـي ان تركــع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://      com  .غٍ ــرٍوٍر أإأُنـثـى. www
 
الإنسان ينسى ولا ينسى.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Istar_Korea :: 
الأقسام الدينية
 :: منتدى الــــدين المسيحي
-
انتقل الى: